أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“صورة” .. نهب أثاث ومحتويات محكمة في مدينة تعز وحرق ارشيفها

يمنات – تعز – خاص

تعرضت محكمة في مدينة تعز لعملية نهب واسعة، خلال الأيام القبلية الماضية من قبل مجهولين.

و نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمحكمة شرق تعز الواقعة في حي الجمهوري، اظهرت حجم عمليات النهب التي تعرضت لها و التي وصلت حد خلع “البلاط” الخاص بغرف و ممرات المحكمة.

و تفيد مصادر محلية أن مبنى المحكمة أصبح خاليا من الأثاث، و حتى الأبواب و النوافذ و شبكة الكهرباء الداخلية و المراحيض تعرضت للنهب.

و حسب المصادر تم نزع أحجار رخام كانت تزيين أجزاء من المبنى و ملحقات، و الذي يظهر واضحا في غرفة تقع أسفل المبنى في الصورة المرفقة، التي تظهر كوم من “البلاط” في حوش المبنى بعد خلعه من غرف المبنى تمهيدا لنقله.

و تقع المحكمة على بعد لا يتجاوز 50 مترا من قسم شرطة حي الجمهوري، الذي تسيطر عليه عناصر سلفية، أغلبهم مرتبطين بتنظيم القاعدة.

و يسيطر على المبنى عناصر سلفية منذ اندلاع الحرب في مدينة تعز بداية ابريل/نيسان 2015، و تعطل  عمل المحكمة منذ السيطرة عليه من قبل تلك العناصر، التي احرقت ارشيف المحكمة و حولت المبنى إلى ثكنة عسكرية.

و ظل حي الجمهوري منذ بداية الحرب معقلا لتنظيم القاعدة و جماعات سلفية متشددة، و لم يتمكن أنصار الله من الوصول إليه.

و ليس هذا المبنى هو الوحيد الذي تعرض لعمليات النهب في مدينة تعز، حيث تعرضت عشرات المدارس في المدينة إلى نهب اثاثها و حولت إلى ثكنات عسكرية و سجون.

كما تعرض مكاتب حكومية لعمليات نهب واسعة، عوضا عن نهب كابلات الاتصالات و الكهرباء و عمليات عبث طالت محطات توليد الكهرباء و محولات رفع الجهد الكهربائي.   

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى